زلة لسان

ولم لا؟

بينما كنت في العمل و في نهاية يوم حافل ، أعلنت مديرتي عن انعقاد مؤتمر للطفولة المبكرة في الولايات المتحدة الأمريكية . فقلت لِم لم تخبرونا من قبل عن  مثل هذه المؤتمرات؟! وكنت  دائما ما آمل و أحلم بحضور  حدثٍ مُماثل! فردت علي مستهجنة هل ستذهبين لأمريكا؟ قلت ولم لا؟  وقد كنت قبلها بفترة ليست بالبسيطة قد عاهدت نفسي على أن لا يكون في قاموسي كلمت لا! وذلك لأن كلمة لا تحرم المرء من فرص كثيرة تمر عليه! ولذلك فقد قمت باستبدالها في قاموسي بجملة “ولم لا”.

 

شكراً

لا أخفيكم أن هذه الجملة فتحت علي أبواباً مغلقة و تجارب فريدة  و أناساً جدد. ولكني أعود لزلة لساني عندما قلت ” ولم لا؟” فردت قائلة: إذن سأحاول جاهدة لتذهبي لهذا المؤتمر ما دمتي راغبة! والحق يقال فقد بذلت مديرتي الجهد الكبير الذي لا أستطيع إلا شكرها عليه  حتى تمكنت من الذهاب إلى المؤتمر. ولا أنسى شكر الجنود المجهولين الذين لا نراهم ولكن نتأثر بعملهم و قراراتهم فكل من وافق و ساهم و نسق لهذه الرحلة لهم الشكر الجزيل. 

أعود إلى زلة لسان،  كلفتني الكثير و لكنها نفعتني! وعندما أعود في ذاكرتي لها أقول لنفسي رب ضارة نافعه!

 

بورتريكو!

لم أكن أحلم بالذهاب إلى الولايات المتحدة لسبب جداً بسيط ألا وهو أنها بعيدة جداً ! لم أكن على معرفة بعدد الأميال التي تفصل بيننا  ولكن حسبي بِبُعدِها أنها تقبع هناك خلف المحيط الأطلسي كما تعلمت في المدرسة. فإذا بي أُرسل نفسي  بزلة لسان إلى بورتريكو! ماهي؟ وأين هي؟ لم أكن أعرف! يالزلة لساني!  

بعد استنجادي بصديقي العزيز قوقل اكتشفت بورتريكو و قمت بالقراءة عنها وأخذت جولة بالصفحة الخاصة  على الانترنت عن المؤتمر و تبِعاتِه!

Image

لفت انتباهي في المؤتمر أنشطة عدة أحببت المشاركة بها منذ الوهلة الأولى التي قرأت بها عنها. ولكن  استوقفتني جملة واحدة من  بين آلاف الجمل التي تصف و تشرح المؤتمر آلا وهي أنهم كتبوا “أن حضور  هذا المؤتمر تجربة ستغير حياتك و حياة الآخرين “. فقلت بيني و بين نفسي أريد الذهاب إلى هذا المؤتمر. 

كتبوا “أن حضور  هذا المؤتمر تجربة ستغير حياتك و حياة الآخرين “. فقلت بيني و بين نفسي أريد الذهاب إلى هذا المؤتمر.

وهكذا قررت الذهاب إلى بورتريكو..

Image، دمتم بخير

فاطمة الذوادي  

Advertisements

One thought on “زلة لسان

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out /  Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out /  Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out /  Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out /  Change )

Connecting to %s